جديد الصور
جديد المقالات
جديد الملفات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الفيديو
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد الملفات

جديد الفيديو

جديد الصوتيات

تغذيات RSS

الأخبار
أخبار عامة
مشروعها نجح بكل المعايير الزهار يتوقع أن تكتسح حماس الانتخابات المقبلة
مشروعها نجح بكل المعايير الزهار يتوقع أن تكتسح حماس الانتخابات المقبلة
مشروعها نجح بكل المعايير  الزهار يتوقع أن تكتسح حماس الانتخابات المقبلة
مشروعها نجح بكل المعايير الزهار يتوقع أن تكتسح حماس الانتخابات المقبلة
13-12-2011 01:50 PM
نور فلسطين
نتائج التوجيهي 2011

نور فلسطين
توقع عضو المكتب السياسي لحركة حماس محمود الزهار أن تكتسح حركته في الضفة الغربية وتحصد النسبة الأكبر في قطاع غزة في حال أجريت الانتخابات التشريعية، راهناً ذلك بأن تجري بشفافية مطلقة وأن يقبل بها كل الأطراف.
وقال الزهار في تصريح نشرته وكالة الشرق الأوسط المصرية الثلاثاء :" لا يوجد ما تلام عليه الحركة بغزة لأنها كسرت الحصار بوسائلها، فقد وفرت المرتبات ووفرت الوظائف وحكومتها ليست مديونة بقرش واحد، لكنها خسرت فقط من كان له مصلحة مع فتح".
وحول استبدال حماس لشعار "التغيير والإصلاح " في الانتخابات المقبلة بعدما حققته ، قال الزهار :" التغيير والإصلاح" لم يكن شعاراً رفعته حماس في الانتخابات الماضية 2006 وحصدت 60 % من الأصوات، لكنها كتلة حملت الاسم ودخلت الانتخابات وهى الذراع السياسي لحركة حماس والتي ستدخل الانتخابات المقبلة أيضا.

تجربة حماس
وعن تقييمه لتجربة حماس التي تحتفل غداً الأربعاء بذكرى انطلاقتها ال 24 قال الزهار :" إن حماس بدأت بمجموعة أفراد لا تزيد عن خمسة، وفى الانتفاضة الأولى كان عددها عن لا يزيد عن ألف وبعد 24 عاما تحولت حماس من رقم إلى نسبة، لذلك أعطاها الشعب الفلسطيني صوته في انتخابات 2006".
وشدد وزير الخارجية السابق في حكومة غزة على أن حماس عندما دخلت المعترك السياسي أصبحت رقم واحد في المعادلة الفلسطينية، وعندما دخلت المعترك العسكري طردت الاحتلال من غزة وسببت له الآلام في الأرض المحتلة عبر العمليات الاستشهادية، "ولو كتب لها الحرية في الضفة لوجدنا تغيرات حقيقية في الجغرافيا السياسية بالضفة".
وقال "أما على المستوى الدولي فقد أصبحت حماس معروفة للعالم"، مؤكداً أن مشروعها نجح بكل المعايير وهى التي خاضت حربين بمفردها ضد الاحتلال ولم تهزم.
وحول مدى تأثر برنامجها الدعوى بالسياسي، أضاف " عملها بالسياسة وفر لها بيئة مناسبة للعمل الدعوي، فعندما تسلمت الحكومة تسلمت الأوقاف والمساجد والمؤسسات التربوية واستغلتها في العملية الدعوية، وبعد أن كان عملها سري أصبح الآن بشكل علني رغم أنها قدمت تجربتها في أسوأ مكان يمكن محاصرته".
وتابع " غزة محاصرة من جميع الجهات، ورغم ذلك استطاعت أن توفر رواتب ووظائف وأمن وعدالة".

سلبيات الحكم
وعن سلبيات حكم حماس، قال الزهار :" السلبيات مرتبطة ببعض الأشخاص، لكنها ليست مرتبطة بالبرنامج، فمثلا سوء معاملة فرد من أفراد الشرطة لبعض السائقين أو سوء معاملة سجين على خلفية جنائية أثناء التحقيق هذا لا يعنى فساد المشروع".
وأكد أن حماس لو أعطيت فرصة في ظروف طبيعية لكانت التجربة أفضل من ذلك، " لكن قيمة نجاحها في نجاح تجربتها بهذا القدر في هذه الظروف الصعبة"، مشدداً على أن لا تضارب بين الحكومة والحركة " وهناك تنسيق وتخصص، لان حكومة حماس تقوم بعملها في قطاعات مثل الزراعة أو الصناعة أما حركة حماس فلها مهام أخرى مثل التربية والدعوة".

الإخوان المسلمون
وعما تردد عن مناقشات تجري لتسمية فرع لجماعة الإخوان المسلمين بفلسطين وضم حماس له لضمان حرية التنقل لقادتها، قال القيادي في حماس إن "جماعة الإخوان المسلمين ليست بحاجة إلى أن تفتح فرعا لها في فلسطين، لأنها لم تفتح أي فرع في أي دولة عربية".
وعد أن الموجود من الإخوان في بعض الدول العربية مثل سوريا والأردن مجرد تنظيمات محلية تعمل وفقا لفكر وثقافة وأسلوب الإخوان، لكن القضية منهج إسلامي قبل أن يكون تنظيم.
وأضاف الزهار أن الإخوان المسلمين الموجودين في فلسطين حاليا مستقلون لا يتبعون أحد، منبها إلى أن جماعة الإخوان بمصر واجهت ضغوطات كبيرة من النظام السابق وهم الآن انفتحوا على العالم، "لكن لا يجب أن نصورهم أن يحكموا كل إخوان العالم، فيجب أن يكون هناك تنسيق وترتيب وتخطيط مشترك ومساعدة لكن دون تدخل سافر في الشأن الداخلي، لأن لكل منطقة خصوصياتها".

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 890 |


خدمات المحتوى


قــصــة و حــكــايــة

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً



مدونة انوسيات . . .

حديقة امي للاشغال اليدوية

حديقة أمي للاشغال اليدوية
( أم عثمان )
قــصــة و حــكــايــة
مـوقـع بـلا هـبـل
موقع جذاب
Yala facebook
موقع نشمي
StepSat.com
الشبكات الاجتماعية على شبكة الإنترنت Social Networks Web
نجوم الملاعب
اضغط على جميع علامات اعجبني

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

إدارة الموقع : عثمان منصور الهيجاني
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن وجهة نظر أصحابها، ولا تعبر بالضرورة الرأي الرسمي لـ إدارة موقع جذاب